|

مستجدات أمراض النزف بمركز أمراض الدم الوراثية بالأحساء   

الكاتب : الحدث 2021-12-20 11:43:49

الأحساء - طاهر الجعيدان 


تحت رعاية سعادة الرئيس التنفيذي لتجمع الاحساء الصحي الدكتور خالد بن محمد الملا  أقام مركز أمراض الدم الوراثية يوم أمس الأحد ١٩ ديسمبر ٢٠٢١ ندوة علمية بعنوان "مستجدات أمراض النزف".


بدأ النشاط بكلمة القاها مدير مركز أمراض الدم الوراثية أ. أسامة بن علي الحماد رحب فيها بالمتحدثين و الحضور ونوه بأهمية المركز ودوره المركزي في علاج أمراض الدم الوراثية وتوعية المجتمع، تلتها كلمة لرئيس اللجنة العلمية استشاري أمراض الدم و الأورام للأطفال الدكتور سامي بن حسين البطاط ذكر فيها أهمية هذا النشاط و أهدافه، بعدها استأنف النشاط العلمي المكون من عدة محاضرات تغطي جميع جوانب أمراض النزف.


وتأتي هذه الندوة بهدف تعريف وتدريب الممارسين الصحين بأبرز الأمراض النزفية وطرق علاجها من خلال سيناريوهات تطبيقية لرفع مستوى تقديم الخدمات العلاجية ذات الجودة العالية للمرضى المصابين بهذه الأمراض، وكذلك تطوير وتدريب الكوادر الصحية من اطباء وتمريض وغيرهم  بمستشفيات الاحساء على الطرق التعامل مع أمراض النزف وفق افضل المعاير العالمية.


يذكر أن الندوة استقطبت أطباء استشاريين وأخصائيين مميزين من انحاء المملكة كما يأتي هذا النشاط كجزء من خطة تطويرية وتحسينية تهدف إلى الارتقاء بالخدمات التشخيصية والعلاجية لمرضى أمراض الدم الوراثية.